منصور الأغبري / للطب البديل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منصور الأغبري / للطب البديل

ثقافة صحية وعودة إلى الطبيعة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 علاج التهاب الكلى بالأعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصور



المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 15/09/2019

علاج التهاب الكلى بالأعشاب Empty
مُساهمةموضوع: علاج التهاب الكلى بالأعشاب   علاج التهاب الكلى بالأعشاب Emptyالأحد ديسمبر 29, 2019 9:28 pm

علاج التهاب الكلى بالأعشاب :

عصير الليمون وزيت الزيتون :
يستخدم عادة مزيجٌ من عصير الليمون وزيت الزّيتون كعلاجٍ منزلي لتفتيت حصى المرارة، ويمكن أن تُستخدَم أيضًا لعلاج حصى الكلى، لأن حمض السّتريك الموجود في الليمون يساعد على تفتيت حصوات الكلى التي أساسها الكالسيوم، فيوقف نموّها، وتُؤخَذ كالآتي:
أربع ملاعق كبيرة أو ربع كوب من عصير الليمون الطّازج. إضافة كمية مساوية من زيت الزّيتون. شرب هذا الخليط يجب أن يتبعه شرب الكثير من الماء. يؤخَذ هذا الخليط مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، حتى ثلاثة أيام، مع أنّ هذا العلاج قد لا يكون مناسبًا لتحطيم حصى الكلى الكبيرة، ويجب التأكّد من استشارة الطبيب قبل تناوله .

أوراق وجذور الهندباء :
تُعدّ نبتة الهندباء، ونبتة جذرية معمّرة، وجميع أجزائها صالحة للأكل، بما في ذلك الأوراق والجذور والأزهار، وبعض الأجزاء منها تعدّ طبية، ومن فوائدها الصحية التي تتعلّق بالكلى والمسالك البولية، إذ تُعدّ مدرّة للبول، فهي تعزز زيادة إنتاج البول، وأيضًا تحلّ محل البوتاسيوم الذي قد يُفقَد في البول، كما تعدّ مضادة للفيروسات، فتقلل من عدوى المسالك البولية عن طريق زيادة إنتاج البول وتدفّقه، ويمنع البكتيريا من الالتصاق بالخلايا التي تبطّن جدار المثانة، فعند منع عدوى المثانة، يعني ذلك منع عدوى الكلى، التي تحدث عادةً عندما تصعد البكتيريا من المثانة، كما أن جذر الهندباء يساعد على تفتيت حصوات الكلى، ويساعد في تفريق وتمرير حصى الكلى، وتُعدّ الجرعة المناسبة لجذر الهندباء هي 2 غرام إلى 8 غرام من الجذر المجفف، لثلاث مرّات في اليوم الواحد، ومع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذها .

الحلبة :
على الرّغم من أن الحلبة شائعة الاستخدام في الطّبخ، إلا أنها تتمتع بتاريخٍ طويل من الاستخدام الطّبي وقد دُرست لعلاج الحالات المختلفة، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول الضّار والسّكري، وتشير الأدلة العلمية الأولية أيضًا إلى أنّ الحلبة قد يكون لها آثار مفيدة على الكليتين، على الرّغم من أن التّجارب البشرية لا تزال جارية لمعرفة مدى نجاحها، فهي تقلل من تكوّن حصوات الكلى، كما أنّها تمنع انخفاض مضادات الأكسدة عند مرضى الكلى، الذي يزيد من نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب، مع ذلك يجب تجنّب الحلبة إذا كان المريض حاملاً أو كانت الأم مُرضعة، أو إذا كان هناك حساسية من نباتات مماثلة كالفول السّوداني، وكما هو الحال مع أي عشبة، يجب على أي مريض بالكلى استشارة الطبيب قبل استخدامها .

[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mansour55.ahlamontada.com
 
علاج التهاب الكلى بالأعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منصور الأغبري / للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: