منصور الأغبري / للطب البديل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منصور الأغبري / للطب البديل

ثقافة صحية وعودة إلى الطبيعة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 علاج تقرحات الفم بالأعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصور



المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 15/09/2019

علاج تقرحات الفم بالأعشاب Empty
مُساهمةموضوع: علاج تقرحات الفم بالأعشاب   علاج تقرحات الفم بالأعشاب Emptyالجمعة أبريل 03, 2020 5:58 am

علاج تقرحات الفم بالأعشاب :

عرق السوس :
يمكن علاج تقرحات الفم عن طريق استخدام عرق السوس؛ إذ يعمل كملطف ومسكن للألم، كما يكوّن طبقةً واقيةً على الأغشية المخاطية التي تقاوم التهيج وتخفف الألم، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للميكروبات، كما يحتوي على نسبةٍ مرتفعة من المادة اللزجة المسؤولة عن خصائصه العلاجية، فقد يساعد جذر عرق السوس على تليين الأغشية المخاطية المتهيّجة وتهدئتها من خلال تشكيل طبقةٍ واقية فوق التقرّحات، وقد يُسهم إدراجه ضمن روتين العناية الفموية المنتظمة في تقليل الالتهاب والألم المرتبط بتقرحات الفم؛ إذ يمكن أخذ مستخلص عرق السوس على شكل أقراصٍ قابلة للمضغ أو الغرغرة مع غسول الفم المحتوي عليه؛ إذ وجدت تجربة سريرية عشوائية في عام 2008 إنّ جذر عرق السوس مفيد في تقليل حجم تقرحات الفم وتعزيز عملية الشفاء، وقد دُعم ذلك أيضًا من خلال مراجعة 2012 سلطة الضوء على الإمكانات الواعدة لجذر عرق السوس ضد أمراض الفم عمومًا، في حين وجدت بعض الدراسات المشمولة في المراجعة أنّه مفيد في تقليل الألم ووقت الشفاء من التقرّحات، إلّا أنّ دراسات أخرى أسفرت عن نتائج غير حاسمة .

حليب جوز الهند :
يساعد حليب جوز الهند كثيرًا في تخفيف ألم تقرحات الفم .

العسل :
يساعد العسل في تلطيف القروح بالمحافظة على رطوبتها، وتسريع عملية شفائها، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات .

الصبار :
فوضع عصير أو جل الصبار على مكان التقرّحات، يُقلل من الألم ويساعد على الشفاء، ويعمل معقمًا طبيعيًا، كما أنّ له خصائص مضادةً للبكتيريا، والفيروسات والفطريات .

زيت جوز الهند :
يساعد زيت جوز الهند على شفاء تقرّحات الفم طبيعيًا؛ بسبب مكوناته المضادة للميكروبات الواسعة، ومحتواه من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، وهو أيضًا ذو خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة للألم؛ إذ تُقلل هذه الخصائص من التورم والألم الذي يعاني منه الفرد بسبب قرحة الفم .

خل التفاح :
تساعد حموضة خل التفاح على قتل البكتيريا المسببة لقرحة الفم، وتُسهم في الشفاء منها .

زيت القرنفل :
يستخدم زيت القرنفل على نطاقٍ واسع للمساعدة في شفاء تقرحات الفم ؛ بسبب محتواه من الأوجينول، كما يستخدم للمساعدة في علاج اضطرابات الفم بسرعة وفعالية .

الفلفل الحريف :
يعد الفلفل الحريف مشهورًا للمساعدة في تقليل الشعور بمختلف أنواع الألم في الجسم وعلاجها ؛ إذ إنه يحتوي على مركبات الكابسيسين التي تعطيه ميزة تخدير الألم، وقتل أيّ من الميكروبات الموجودة في مكان تقرحات الفم .

الكركم :
يعد الكركم مطهرًا مشهورًا يستخدم موضعيًا وداخليًا للمساعدة في علاج الالتهابات، فخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات يُمكن أن تعطي راحةً سريعةً من ألم تقرحات الفم .

الثوم :
يستخدم الثوم على نطاق واسع للمساعدة في علاج الالتهابات ؛ بسبب نشاطه المضاد للميكروبات ضد مجموعةٍ واسعة من الكائنات الحية الدقيقة؛ إذ إنّ الأليسين الموجود فيه، يُعدّ العنصر الرئيس المسؤول عن هذه الخاصية .

عصير البرتقال :
لُوحِظ أن نقص فيتامين (ج) يمكن أن يُؤدي إلى تقرّحات الفم، لذلك يُعزز ذلك الفيتامين من صحّة جهاز المناعة، ويساعد الجسم على مكافحة جميع أنواع العدوى، بما في ذلك ؛ تقرّحات الفم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mansour55.ahlamontada.com
 
علاج تقرحات الفم بالأعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منصور الأغبري / للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: