منصور الأغبري / للطب البديل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منصور الأغبري / للطب البديل

ثقافة صحية وعودة إلى الطبيعة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 فوائد نبات عاقر قرحا الطبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصور



المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 15/09/2019

فوائد نبات عاقر قرحا الطبية Empty
مُساهمةموضوع: فوائد نبات عاقر قرحا الطبية   فوائد نبات عاقر قرحا الطبية Emptyالسبت مارس 21, 2020 9:45 pm

فوائد نبات عاقر قرحا الطبية :

1- علاج اضطرابات النطق
تحتوي هذه العشبة على كثير من المواد والأحماض التي تعالج اضطرابات الكلام والنطق، وتقضي على مشكلة التأتأة، كما تعالج شلل اللسان والبلعوم .

2- علاج أمراض الجهاز التنفسي
تعمل عشبة عاقر قرحا على تعزيز عمل الجهاز التنفسي، ومعالجة الأمراض التي تصيبه، مثل الربو التحسسي، والوذمة الرئوية، والتهابات الحنجرة، وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، وتعمل على زيادة إفراز اللعاب، وتعالج مشكلة السعال وتساعد على التخلص من البلغم، وتقضي على أوجاع الصدر، وتعالج مشكلة انسداد الأنف .

3- تعزيز عمل الجهاز الهضمي
تساعد عشبة عاقر قرحا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وتعزيز عمل المعدة والأمعاء، فتقضي على برد المعدة، وتلين الأمعاء وتساعد على التخلص من الإمساك وتليين البراز، كما أنها تدخل في عمل بعض المستحضرات الطبية التي تعالج مشاكل الكلى .

4- تسكين الآلام
يعمل نبات عاقر قرحا على تسكين الآلام والأوجاع، مثل آلام الرأس الناتجة عن الصداع، وآلام اللثة والأسنان، ومعالجة التهابات الفم واللثة، وتسكين آلام الطحال، ومختلف الآلام العصبية .

5- علاج الاكتئاب
أثبتت الدراسات التي قامت على عشبة عاقر قرحا، قدرتها على علاج المشاكل النفسية، والقضاء على القلق والاكتئاب، وعلاج رهاب المرض، والقضاء على الصدمات النفسية المؤقتة .

6- تقوية العظام والمفاصل
تعمل عشبة عاقر قرحا على علاج مشاكل العظام والمفاصل وتقويتهم، مثل الأمراض الروماتيزمية، وعلاج التهابات المفاصل، ومعالجة أوجاع الظهر، ومعالجة مرض النقرس، ومشكلة عرق النسا، وعلاج مرض التصلب اللويحي .

7- زيادة القدرة الجنسية للرجال
إن المركبات الكيميائية، والأحماض التي تحتوي عليها عشبة عاقر قرحا، تعمل على زيادة القوة الجنسية عند الرجال، وهذا بحسب ما أكدته الأبحاث التي تمت عليها .

8- القضاء على فقر الدم
أثببت الدراسات أن عشبة عاقر قرحا تعمل على القضاء على مشاكل الدم، مثل فقر الدم والأنيميا، التي تنتج بسبب قلة نسبة الحديد، كما أن هذه العشبة تعالج فقر الدم المنجلي وهو أحد أنواع فقر الدم الانحلالي، والذي يعد من أشهر أمراض الدم الوراثية الانحلالية، التي تتسبب في تكسر كريات الدم الحمراء، وهو منتشر في كل دول العالم خصوصا في الشرق الأوسط، ودول حوض البحر المتوسط، وأفريقيا، والهند، ويطلق على هذا المرض أسماء أخرى مثل الأنيميا المنجلية، أو مرض المنجلة .

9- علاج المشاكل العقلية والعصبية
تعمل عشبة عاقر قرحا على علاج مشاكل الصرع، وتعمل على تنشيط وظائف الدماغ، وتقوية الذاكرة، كما أنها تعالج الرعشة، وتساعد في علاج بعض حالات الشلل والفالج .

10- تعالج بعض مشاكل الأذن
يساعد نبات عاقر قرحا على معالجة بعض أمراض ومشاكل الأذن، خصوصا المشاكل المتعلقة باضطراب وضعف السمع، لذا ينصح باستخدام هذه العشبة لمن يعانون من ضعف السمع بصفة خاصة .

- الكمية المستخدمة يجب أن تكون حسب تحديد المختص ، زيادة الجرعة ربما يكون لها أثر سلبي !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mansour55.ahlamontada.com
 
فوائد نبات عاقر قرحا الطبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منصور الأغبري / للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: