منصور الأغبري / للطب البديل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منصور الأغبري / للطب البديل

ثقافة صحية وعودة إلى الطبيعة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 فوائد شراب الشعير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصور



المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 15/09/2019

فوائد شراب الشعير Empty
مُساهمةموضوع: فوائد شراب الشعير   فوائد شراب الشعير Emptyالإثنين يناير 20, 2020 8:36 pm

فوائد شراب الشعير :

هناك العديد من الفوائد التي يحتوي عليها شراب الشعير، والتي تعود على الجسم بالكثير من الفوائد، ومنها :

يساعد على إنقاص الوزن :
حيث يحتوي الشعير على الألياف التي تساعد على خفض الشهية وزيادة الشعور بالشبع فترة أطول، وبالتالي قد تقلل كمية السعرات الحرارية المتناولة.

يعزز من عملية الهضم :
حيثُ إنّ محتوى الشعير من الألياف يساعد على الوقاية من الإمساك، بالإضافة إلى المحافظة على صحة الجهاز الهضمي.

يقلل الالتهابات المزمنة :
إذ يحتوي الشعير على مادة الكولين (بالإنجليزية: Choline) التي تساهم في الحفاظ على بنية الأغشية الخلوية، وامتصاص الدهون، وانتقال السيالات العصبية، بالإضافة إلى أن هذه المادة تساعد على تحسين النوم، وحركة العضلات، والذاكرة، والتعلم.

يقلل معدل نمو الأورام :
حيث يحتوي الشعير على معدن السيلنيوم الذي قد يساعد على الوقاية من الالتهابات، كما يمكن أن يُحسن الاستجابة المناعية للعدوى عن طريق تحفيز إنتاج الخلايا التائية القاتلة (بالإنجليزية: Tcell)، كما أنه يلعب دوراً في وظائف إنزيمات الكبد، ويساعد على إزالة سموم المركبات المسببة للسرطان.

يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم :
وذلك لأنّ الشعير غني بالألياف، وبحسب ما تعتقد بعض الدراسات أنّ ألياف بيتا غلوكان (بالإنجليزية: Beta-glucan fiber) قد تحفز الجهاز المناعي، مما يمكن أن يساعد على مكافحة الخلايا السرطانية، والوقاية من تشكل الأورام، ولكن ما زالت هناك حاجة إلى المزيد من الأدلة لإثبات ذلك.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية :
حيث وجدت دراسة أجريت على البشر أن تناول الشعير يقلل كوليسترول الدم والدهون الحشوية، كما تقلل ألياف بيتا جلوكان الموجودة في الشعير نسبة الكوليسترول الضار بالدم؛ عن طريق الارتباط بالأحماض الصفراوية وإخراجها من الجسم؛ ويمكن أن يؤدي تناول 3 غرامات من هذه الألياف إلى تقليل مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 5%، بالإضافة إلى أن احتواء الشعير على الفولات وفيتامين ب6 يقي من تراكم الهموسيستين (بالإنجليزية: Homocysteine) في الجسم، حيث إنّ تراكم هذه المادة بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى تلف في الأوعية الدموية ومشاكل في القلب.

يدعم صحة العظام وبناءها :
حيث يحتوي الشعير على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساهم في بناء العظام والحفاظ على قوتها، كما يساعد التوازن بين معدني الفوسفات والكالسيوم على التمعدن السليم للعظام، بالإضافة إلى أنّ احتواءه على معدن المنغنيز يساعد على تكوين وتشكيل العظام، أما الحديد والزنك فإنهما يلعبان دوراً في إنتاج الكولاجين.

يقلل من مستويات ضغط الدم :
حيثُ إنّ محتوى الشعير من البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم يساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي. ينظم مستويات السكر في الدم: حيثُ إنّ شراب الشعير غير المحلى قد يضبط الارتفاع الحاد في مستويات سكر الدم، وخاصة بعد تناول الطعام، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشعير أيضاً على تحسين مستويات السكر لدى مرضى السكري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mansour55.ahlamontada.com
 
فوائد شراب الشعير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منصور الأغبري / للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: