منصور الأغبري / للطب البديل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منصور الأغبري / للطب البديل

ثقافة صحية وعودة إلى الطبيعة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 علاج احتقان البروستاتا بالأعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصور



المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 15/09/2019

علاج احتقان البروستاتا بالأعشاب Empty
مُساهمةموضوع: علاج احتقان البروستاتا بالأعشاب   علاج احتقان البروستاتا بالأعشاب Emptyالأحد ديسمبر 29, 2019 9:25 pm

علاج احتقان البروستاتا بالأعشاب :

تتوافر العديد من الخيارات العلاجيّة لاحتقان أو تضخم البروستاتا بالأعشاب والنباتات، مثل :

الخوخ :
يحتوي الخوخ على العديد من الأحماض الدهنية، الكحول والستيرولات مثل؛ سيتوستيرول بيتا التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي تؤثر على الأجزاء البوليّة التناسليّة، وقد وجدت بعض الدراسات أنّ استهلاك 100 إلى 200 ملغم من مستخلص الخوخ يوميًا، يُخفف أعراض تضخم البروستاتا واحتقانها.

البلميط المنشاري :
من أكثر أنواع الأعشاب شيوعًا في مجال علاج البروستاتا؛ إذ إنّ العديد من الدراسات أثبتت فائدة نبات البلميط في التخفيف من أعراض تضخم البروستاتا؛ بسبب قدرتها على تقليل إنتاج هرمون التستوستيرون، وبالتالي تقليل حجم البطانة الداخلية لغدة البروستاتا .

أقراص زي شين :
وهي حبوبٌ تحتوي على مستخلصات من ثلاث أنواع من النباتات بما فيها؛ القرفة الصينية، وقد توصلت العديد من الدراسات إلى فائدة هذه النبتة في التقليل من فرص التعرض لتضخم البروستاتا واحتقانها، لكن ما زالت بحاجة للدراسة والبحث بصورة أكبر، لتأكيد فاعليّتها على الإنسان .

سرنيلتون :
وهي مستخلصات من حبوب اللقاح لبعض الأعشاب، وتستخدم لعلاج أعراض تضخم البروستاتا، مثل؛ عدم القدرة على إفراغ محتويات المثانة كاملة وغيرها من الأعراض المزعجة؛ كالحاجة للتبول أثناء الليل، وبالرغم من شيوع هذه المكمّلات في الأسواق إلّا أنّها ما زالت تحتاج لمزيد من البحث لتأكيد النتائج.

نبات أوربيجينا :
أحد أنواع أشجار النخيل التي يعود موطنها الأصلي للبرازيل، وقد استخدمت هذه النبتة من قِبل العديد من القبائل التي تسكن تلك البلاد، سواءً مطحونة أو مجفّفة لغايات تخفيف أعراض ومشكلات الجهاز البولي والتناسلي، إلى جانب فوائدها فإنّ لزيتها فوائد أخرى تتضمن قدرته على تثبيط إنتاج هرمون التستوستيرون.

نبات لاذع القرّاص :
يحتوي هذا النبات على مُضادات للأكسدة ومضادات للالتهابات تمامًا كما في كل من البلميط المنشاري والخوخ، بالتالي لها العديد من الفوائد في تخفيف أعراض احتقان البروستاتا وتضخمها، إضافة إلى فوائد عدة للجهاز البولي والتناسلي .

بذور القرع :
تحتوي بذور القرع على سيتوستيرول بيتا، وهي مركبات تتشابه مع الكولسترول، وتتواجد في العديد من النباتات الأخرى، وقد وُجِد لهذه المركبات العديد من الفوائد في تقليل كمية البول الذي يبقى في المثانة بعد التبول، ممّا يُقلل من الأعراض المزعجة التي تتطور مع احتقان البروستاتا، ويُنصح بتناول ما يقارب 10 غرام من مستخلص بذور القرع يوميًا لتخفيف أعراض تضخم البروستاتا .

الليكوبين :
وهو صبغة طبيعية تتواجد في العديد من الفواكه والخضراوات، وتساعد في تخفيف تطور احتقان البروستاتا وتطورها، وتُعد الطماطم أكثر أنواع الخضراوات غنى بهذه الصبغات، إضافة إلى البابايا، الجوافة، الجزر، الملفوف الأحمر، العنب الوردي وغيرها .

الزنك :
يمكن أن يؤدي اخفاض مستويات الزنك في الجسم إلى تطور مشكلة تضخم البروستاتا، لِذا يُفضّل الحرص على تناول مكمّلات الزنك بصورة منتظمة، لتقليل المشكلات الأخرى التي قد تُصيب الجهاز البولي أيضًا، ويوجد الزنك في البذور والمكسرات مثل ؛ السمسم والقرع ، الشاي الأخضر : إذ يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة المسماة بالكاتشينات ، التي تستطيع تحسين عمل الجهاز المناعي، وتقليل تطور المشكلات التي قد تصيب غدة البروستاتا مثل؛ الأورام السرطانيّة، ويجب الانتباه إلى أنّ الشاي الأخضر يحتوي أيضا على الكافيين، وهو أحد المنبّهات التي تحفّز المثانة ، وتؤدي إلى الحاجة الملحة والعاجلة للتبول، وهو ما يتسبب بازدياد أعراض احتقان البروستاتا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mansour55.ahlamontada.com
 
علاج احتقان البروستاتا بالأعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منصور الأغبري / للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: