منصور الأغبري / للطب البديل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منصور الأغبري / للطب البديل

ثقافة صحية وعودة إلى الطبيعة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 لازالة التجاعيد وزيادة الكولاجين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصور



المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 15/09/2019

لازالة التجاعيد وزيادة الكولاجين Empty
مُساهمةموضوع: لازالة التجاعيد وزيادة الكولاجين   لازالة التجاعيد وزيادة الكولاجين Emptyالإثنين ديسمبر 23, 2019 6:36 am

زيوت طبيعية
لازالة التجاعيد وزيادة الكولاجين :

ينصح اختصاصيو التغذية، في غالبيتهم، باستهلاك الخضار والفواكه بشكل يومي، ذلك لأنها مفيدة جداً للجسم وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمود المضادة للأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض. أما الزيوت المستخرجة من هذه الأغذية الطبيعية، فهي كنز ثمين من الفوائد للبشرة، إذ تحارب شيخوختها وتضاعف اتاج الكولاجين وتساعد على تبييض البشرة.

زيت الأفوكادو :

يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنيّة المفيدة جداً للبشرة، بالتالي هو يحفز إنتاج الكولاجين ويحارب علامات الشيخوخة وجفاف البشرة، إضافة الى أنه يجدد خلايا البشرة ويرطّبها، كما يحد من ظهور البقع الداكنة الناجمة عن التقدّم في السن.

زيت المشمش :

غني بفيتاميني A و E اللذين يعملان على تنعيم البشرة وترطيبها، ويؤخّران ظهور التجاعيد.

زيت بذور التفّاح :

ينعم البشرة ويزيد مرونتها، ويعزز عمليّة إنتاج الكولاجين فيها، ما يمنحك بشرة مشدودة وأكثر شباباً. إضافة الى أنه  يخفف من التشقّقات الناتجة من الحمل.

زيت الجزر :

غني جداً بمضادات الأكسدة وبالفيتامينات E و C و A، لذلك هو يعيد الانتعاش والنضارة الى بشرتكِ ويحارب التجاعيد بفعالية كبيرة.

زيت الموز :

يعمل على ترطيب البشرة في العمق واستعادة حيويّتها وإشراقتها، كما يحفز عملية إنتاج الكولاجين ويعمل على محاربة علامات الشيخوخة والتخفيف من حدّة الخطوط الرفيعة والتجاعيد. وإذا واظبت على تدليك بشرتك بزيت الموز، فستحصلين على بشرة أفتح بدرجتين .

زيت بذور الرمّان :

غنيّ جداً بحمضَي البونيسيك الذي يعمل على تجديد الأنسجة، ويلاغيتش الذي يحمي البشرة من أشعّة الشمس ويعمل على تفتيح لونها. كذلك، يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة المحاربة للتجاعيد، والتي تعزّز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يحافظ على شباب البشرة وجمالها .

زيت الصبار :

يحتوي على  الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين فيها، إضافة الى غناه بالفيتامين K الذي يقضي على التصبّغات والبقع الداكنة في البشرة والهالات السوداء تحت العينين. كما أنه يرطب البشرة وينعمها ويعالج بفعالية البثور وحبّ الشباب .

زيت الليمون :

يساهم في تغذية بشرتك وترطيبها ومعالجتها من السموم وجعلها مشرقة ومشدودة، وذلك نظراً الى غناه بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. ولذوات البشرة الدهنيّة، يُعتبر زيت الليمون مثاليّاً، فهو يعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت منها، إضافة الى تبييضها وامتصاص رواسب الدهون غير المرغوب فيها منها.

زيت بذور الخيار:

غني جداً بالأحماض الدهنية وبفيتاميني E و C، ما يجعله عاملاً فعالاً في محاربة التجاعيد وجفاف البشرة ومعالجة الأكزيما والبثور والكلف وحبّ الشباب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mansour55.ahlamontada.com
 
لازالة التجاعيد وزيادة الكولاجين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منصور الأغبري / للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: